الجمعة، 6 مارس 2015

مصنف ضمن:

تفسير سورة البقرة الايتين 256-257


ورقة نبات ترفرف في الريحلاَ إِكْرَاهَ فِي ٱلدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ ٱلرُّشْدُ مِنَ ٱلْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِٱلطَّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِٱللهِ فَقَدِ ٱسْتَمْسَكَ بِٱلْعُرْوَةِ ٱلْوُثْقَىٰ لاَ ٱنفِصَامَ لَهَا وَٱللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } * { ٱللهُ وَلِيُّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مِّنَ ٱلظُّلُمَاتِ إِلَى ٱلنُّورِ وَٱلَّذِينَ كَفَرُوۤاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ ٱلطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِّنَ ٱلنُّورِ إِلَى ٱلظُّلُمَاتِ أُوْلَـٰئِكَ أَصْحَابُ ٱلنَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }ورقة نبات ترفرف في الريح


شمس سوداء ذات أشعةشرح الكلمات الجزائري شمس سوداء ذات أشعة
شمس سوداء ذات أشعةالآيات ٢٥٦ - ٢٥٧شمس سوداء ذات أشعة
مصباح كهربائي{ لا إكراه في الدين }: لا يكره المرء على الدخول في الدين، وإنما يعتنقه بإرادته واختياره.

مصباح كهربائي{ الرشد }: الهدى الموصل إلى الإِسعاد والإِكمال.

مصباح كهربائي{ الغي }: الضلال المفضي بالعبد إلى الشقاء والخسران.

مصباح كهربائي{ الطاغوت }: كل ما صرف عن عبادة الله تعالى من إنسان أو شيطان أو غيرهما.

مصباح كهربائي{ العروة الوثقى }: لا إله إلا الله محمد رسول الله.

مصباح كهربائي{ لا انفصام لها }: لا تنفك ولا تنحل بحال من الأحوال.

مصباح كهربائي{ الله وليّ الذين آمنوا }: مُتوليهم بحفظه ونصره وتوفيقه.

مصباح كهربائي{ الظلمات }: ظلمات الجهل والكفر.

مصباح كهربائي{ النور }: نور الإِيمان والعلم.

مصباح كهربائي{ أولياؤهم الطاغوت }: المتولون لهم الشياطين الذين زينوا لهم عبادة الأوثان فأخرجوهم من الإِيمان إلى الكفر ومن العلم إلى الجهل.

شمس سوداء ذات أشعةايسر التفاسير للجزائريشمس سوداء ذات أشعة 
شمس سوداء ذات أشعةالآيتين ٢٥٦ - ٢٥٧ شمس سوداء ذات أشعة

علامة الضغط العالييخبر الله تعالى بعد ذكر صفات جلاله وكماله في آية الكرسي أنه لا إكراه في دينه، 
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءوذلك حين أراد بعض الأنصار إكراه من تهوّد أو تنصّر من أولادهم على الدخول في دين الإِسلام،
كيس نقودولذا فإن أهل الكتابين ومن شابهما تؤخذ منهم الجزية ويقرون على دينهم فلا يخرجون منه إلا باختيارهم وإرادتهم الحرة،
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءأما الوثنيّون والذين لا دين لهم سوى الشرك والكفر فيقاتلون حتى يدخلوا في الإِسلام انقاذاً لهم من الجهل والكفر وما لا زمهم من الضلال والشقاء.
علامة الضغط العاليثم أخبر تعالى أنه بإنزال كتابه وبعثه رسوله ونصر أوليائه قد تبين الهدى من الضلال والحق من الباطل،
مصباح كهربائيوعليه فمن يكفر بالطاغوت وهو الشيطان الذين زين عبادة الأصنام ويؤمن بالله فيشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله فقد استمسك من الدين بأمتن عروة وأوثقها،
ومن يصرّ على الكفر بالله والإِيمان بالطاغوت فقد تمسك بأوهى من خيط العنكبوت،
قلب أزرق والله سميع لأقوال عباده عليم بنياتهم وخفيات أعمالهم وسيجزي كلاً بكسبه.
علامة الضغط العاليثم أخبر تعالى أنه ولي عباده المؤمنين فهو يخرجهم من ظلمات الكفر والجهل إلى نور العلم والإِيمان فَيكْمَلُون ويسْعَدُونزر مربع أبيض
علامة الضغط العالي وأن الكافرين أولياؤهم الطاغوت من شياطين الجن والإِنس الذين حسنوا لهم الباطل والشرور، وزيّنوا لهم الكفر والفسوق والعصيان، رز مربع أسودفأخرجوهم بذلك من النور إلى الظلمات فأهَّلوهم لدخول النار فكانوا أصحابها الخالدين فيها.

شمس سوداء ذات أشعةهداية من الجزائري شمس سوداء ذات أشعة
شمس سوداء ذات أشعةالآيتين ٢٥٦ - ٢٥٧شمس سوداء ذات أشعة

نخلة- لا يُكره أهل الكتابين ومن في حُكمهم كالمجوس والصابئة على الدخول في الإِسلام إلا باختيارهم وتقبل منهم الجزية فَيُقُّروْن على دينهم.

نخلة- الإِسلام كلّه رشد وما عداه ضلال وباطل.

نخلة- التخلي عن الرذائل مقدَّم على التحلي بالفضائل.

نخلة- معنى لا إله إلا الله، وهي الإِيمان بالله والكفر بالطاغوت.

نخلة- ولاية الله تعالى تُنَال بالإِيمان والتقوى.

نخلة- نَصْرة الله تعالى ورعايته لأوليائه دون أعدائه.

 شمس سوداء ذات أشعةتفسير السعديشمس سوداء ذات أشعة
شمس سوداء ذات أشعةالآيات ٢٥٦ - ٢٥٧ 
شمس سوداء ذات أشعة

علامة الضغط العالييخبر تعالى أنه لا إكراه في الدين
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءلعدم الحاجة إلى الإكراه عليه،
لأن الإكراه لا يكون إلا على أمر خفية أعلامه، غامضة أثاره، أو أمر في غاية الكراهة للنفوس،
نخلةوأما هذا الدين القويم والصراط المستقيم فقد تبينت أعلامه للعقول، وظهرت طرقه، وتبين أمره، وعرف الرشد من الغي،
يد تشير بالرضافالموفق إذا نظر أدنى نظر إليه آثره واختاره، 
يد تشير بعدم الرضاوأما من كان سيئ القصد فاسد الإرادة، خبيث النفس يرى الحق فيختار عليه الباطل، ويبصر الحسن فيميل إلى القبيح،
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءفهذا ليس لله حاجة في إكراهه على الدين، 
لعدم النتيجة والفائدة فيه،
علامة متقاطعة والمكره ليس إيمانه صحيحا،
ولا تدل الآية الكريمة على ترك قتال الكفار المحاربينعلامة متقاطعة
ورقة ساقطةوإنما فيها أن حقيقة الدين من حيث هو موجب لقبوله لكل منصف قصده اتباع الحق،
علامة متقاطعة وأما القتال وعدمه فلم تتعرض له،
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءوإنما يؤخذ فرض القتال من نصوص أخرى، 
سهم أسود لليسارولكن يستدل في الآية الكريمة على:
أرز قبول الجزية من غير أهل الكتاب، كما هو قول كثير من العلماء،
أربع ورقات برسيمفمن يكفر بالطاغوت فيترك عبادة ما سوى الله وطاعة الشيطان، ويؤمن بالله إيمانا تاما أوجب له عبادة ربه وطاعته
قوقعة حلزونية { فقد استمسك بالعروة الوثقى }
أي: بالدين القويم الذي ثبتت قواعده ورسخت أركانه، وكان المتمسك به على ثقة من أمره، لكونه استمسك بالعروة الوثقى التي { لا انفصام لها }
علامة متقاطعةوأما من عكس القضية فكفر بالله وآمن بالطاغوت، فقد أطلق هذه العروة الوثقى التي بها العصمة والنجاة، واستمسك بكل باطل مآله إلى الجحيم
قلب أخضر { والله سميع عليم } فيجازي كلا منهما بحسب ما علمه منهم من الخير والشر،
سهم أسود لليسار وهذا هو الغاية لمن استمسك بالعروة الوثقى ولمن لم يستمسك بها.
علامة الضغط العاليثم ذكر السبب الذي أوصلهم إلى ذلك فقال:
حجر كريم{ الله ولي الذين آمنوا }
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاء وهذا يشمل ولايتهم لربهم:
قلب أخضر بأن تولوه فلا يبغون عنه بدلا
قلب أخضرولا يشركون به أحدا،
قلب أخضرقد اتخذوه حبيبا ووليا،
قلب أخضر ووالوا أولياءه وعادوا أعداءه،
رمز عرق متطاير فتولاهم بلطفه ومنَّ عليهم بإحسانه،
رمز عرق متطاير فأخرجهم من ظلمات الكفر والمعاصي والجهل
رمز عرق متطاير إلى نور الإيمان والطاعة والعلم،
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاء وكان جزاؤهم على هذا :
زر مربع أبيضأن سلمهم من ظلمات القبر والحشر والقيامة إلى النعيم المقيم والراحة والفسحة والسرور
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاء { والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت } فتولوا الشيطان وحزبه، واتخذوه من دون الله وليا ووالوه وتركوا ولاية ربهم وسيدهم، إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاءفسلطهم عليهم عقوبة لهم فكانوا يؤزونهم إلى المعاصي أزا، ويزعجونهم إلى الشر إزعاجا، 
يد تشير بعدم الرضافيخرجونهم من نور الإيمان والعلم والطاعة إلى ظلمة الكفر والجهل والمعاصي،
علامة الضغط العالي فكان جزاؤهم على ذلك :
سهم أسود لليسارأن حرموا الخيرات، وفاتهم النعيم والبهجة والمسرات، وكانوا من حزب الشيطان وأولياءه في دار الحسرة، فلهذا قال تعالى:
{ أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون }.


 حجر كريموقفة محبة في الله حجر كريم
أيا غالية..توليب..

وأنت في طريقك إلى فراديس الجِنان.. عليك بحفظ اللسان.. فإن في استقامته استقامة الجَنان.. .. .. .
ومن منطلق القاعدة الفقهية: 
سهم أسود لليسار سهم أسود لليسار سهم أسود لليسار »التخلية قبل التحلية«
فإني أود الاتفاق معك على الخطوات التاليات :
واحد (رقم) قفي مع نفسك بصراحة تاااامة للحظات.. واعرضيها على مايتعلق باللسان من آفات ك: الغيبة، والنميمة، والكذب، سلاطة اللسان، والقول البذيء من: سب، وشتم، ولعن، ودعاء بالأخذ، ودعاء بالبلاء، وتشبيه بالحيوانات،.....إلخ 
أزهار الكرزوحسبك : أن كل امرئ على نفسه بصيرة.أزهار الكرز
اثنان (رقم) ضعي نصب عينيك ماتودين التخلص منه.. ثم ابتعدي عن أسباب الوقوع فيه ك: الرفقة والمجتمع، وكثرة الخلطة، وفوضوية المكالمات، و.......إلخ.
أزهار الكرزوتيقني أنه لابد من البعد عن الأسباب إن كانت العزيمة صادقة.. والهمة إلى الفردوس عالية..أزهار الكرز
ثلاثة (رقم) بمجرد وقوعك في الذنب.. أتبعيه بعمل صالح.. ك: صلاة ركعتين، وصدقة، واستغفار، و......إلخ.
أزهار الكرزوحسبك: }إن الحسنات يذهبن السيئات}..
واعلمي أن الشيطان لايجلد بالعصا وإنما يجلد بالطاعة.. لذلك كان يفر من الطريق الذي يسلكه الفاروق _رضي الله عنه وعن الصحابة أجمعين.أزهار الكرز
خطاب غرميرفيقتي إلى فراديس النعيم.. من مددت إليها يدي.. فأبت إلا أن تناولني اليمين.. بين يديك الآن ثلاث خطوات ل«التخلية».. سنسير عليها.. ومن ثم ننطلق في خطوات «التحلية» بإذن الله..


شمس سوداء ذات أشعةمشاعر إيمانية شمس سوداء ذات أشعةشمس سوداء ذات أشعةللآية ( الله ولي الذين آمنوا )شمس سوداء ذات أشعة

إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاء فلنسعى جاهدين لنكون من أولياء الله بالخضوع له سبحانه وتعالى والعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم 
قلب أخضر فولايته سبحانه هي الأساس الذي تقوم عليه تصرفات المسلمين من عبادات ومعاملات واتخاذ المواقف من الآخرين ..
إعصار وإلا ضاعت الهوية المسلمة ..
إصبع السبابة يشير إلى اليسار بظهر يد بيضاء ويقوي عزيمتنا ويزيد همتنا لنكون من أولياء اللهسهم أسود لأسفل : 
حجر كريم قول الله تعالى : (ألا إن أولياء الله لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون )
حجر كريم وقوله تعالى : في الحديث القدسي :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " قال الله تعالى
تاج"من عاد لى وليا فقد أذنته بالحرب وما تقرب إلى عبدى بشئ أحب إلي مما افترضته عليه وما زال عبدى يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى يبطش بها وإن سألنى لأعطينه ولئن أستعاذنى لأعيذنه "تاج
شريطاللهم لك الحمد والشكر شريط


حجر كريمرمز عرق متطايرحجر كريمرمز عرق متطايرحجر كريمرمز عرق متطايرحجر كريمرمز عرق متطايرحجر كريم

حجر كريم لا إكراه في الدين حجر كريم
والشيخ الفوزان حفظه الله 

http://www.youtube.com/watch?v=hKugoQcSgQo&feature=youtube_gdata_player

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Copyright @ 2013 بالقران نرقى .