الأربعاء، 10 يونيو 2015

مصنف ضمن:

مناقشة تفسير سورة البقرة من 132 الى 141



بسم الله الرحمن الرحيم 
المناقشة
س١  ما المعنى الإجمالي  من هذه الآية:
(وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ ) ؟

علامة الضغط العاليعلامة الضغط العالي
نخلة- الإِسلام دين البشرية جمعاء، وما عداه فهي أديان مبتدعة باطلة.
نخلة- استحباب الوصية للمريض يوصي فيها بنيه وسائر أفراد أسرته بالإِسلام حتى الموت عليه.
أربع ورقات برسيمالجزائريأربع ورقات برسيم.


ورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريح
 من عاش على شيء, مات عليه,
ومن مات على شيء, بعث عليه.
ورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريحورقة نبات ترفرف في الريح
السعدي .
س ٢  { تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ  لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ } فسري الآية ؟

 { تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ } أي: مضت
{ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ }
أي: كل له عمله, وكل سيجازى بما فعله, لا يؤخذ أحد بذنب أحد ولا ينفع أحدا إلا إيمانه وتقواه فاشتغالكم بهم وادعاؤكم, أنكم على ملتهم, والرضا بمجرد القول, أمر فارغ لا حقيقة له،
ورقة نبات ترفرف في الريحالسعدي ورقة نبات ترفرف في الريح

إعادة للتأديب والإصلاحأرز
علامة الضغط العاليثم أعاد لهم ما أدبهم به في الآيات السابقة مبالغة في تأديبهم وإصلاحهم لو كانوا أهلاً لذلك فأعلمهم أن التمسح بأعتاب الماضين والتشبث بالنصب الفارغة إلى الأولين غير مجد لهم لوانه نافعورقة نبات ترفرف في الريح
فليقبلوا على إنقاذ أنفسهم من
ورقة قيقبالجهلورقة قيقب والكفر 
أربع ورقات برسيمبالإِيمان أربع ورقات برسيموالإِسلام أربع ورقات برسيموالإِحسان
علامة الضغط العاليأما من مضوا فهم أمة قد أفضوا إلى ما كسبوا وسيجزون به،
علامة الضغط العاليوأنتم لكم ما كسبتم وستجزون به،
ولا تجزون بعمل غيركم ولا تسألون عنه.
ورقة نبات ترفرف في الريحايسر التفاسير للجزائري ورقة نبات ترفرف في الريح
س٣ { مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا } وضحي هذه الملة ؟
ورقة نبات ترفرف في الريح { بَلْ } نتبع { مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا } أي: مقبلا على الله, معرضا عما سواه, قائما بالتوحيد, تاركا للشرك والتنديد.
أربع ورقات برسيم فهذا الذي في اتباعه الهداية, وفي الإعراض عن ملته الكفر والغوايةورقة قيقب.
علامة الضغط العالي دعا كل من اليهود والنصارى المسلمين إلى الدخول في دينهم, زاعمين أنهم هم المهتدون وغيرهم ضال.
علامة الضغط العاليهذه الآية الكريمة اشتملت على جميع ما يجب الإيمان بهورقة نبات ترفرف في الريح

ورقة نبات ترفرف في الريحالسعدي ورقة نبات ترفرف في الريح


حجر كريمبل نتبع دين إبراهيم الحنيف المفضي بصاحبه إلى السعادة والكمالحجر كريم.
علامة الضغط العاليو أمر الله تعالى رسوله والمؤمنين أن يعلنوا في وضوح عن عقيدتهم الحقة
أزهار الكرزوهي الإِيمان بالله أزهار الكرزوما أنزل من القرآن، أزهار الكرزوما أنزل على الأنبياء كافة،أزهار الكرز وما أوتي موسى وعيسى من التوراة والإِنجيل خاصة، شررمع عدم التفرقة بين رسول ورسول 
شرروالإسلام الظاهر والباطن لله رب العالمين.

ورقة نبات ترفرف في الريحايسر التفاسيرللجزائريورقة نبات ترفرف في الريح

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Copyright @ 2013 بالقران نرقى .